الاثنين، 5 ديسمبر 2011

كـي لا نكون سُذج (2): نزعات إنفصاليه - الجزء الأول /مُخطط تقسيم مصر (برنارد لويس)



برنارد لويس - المستشرق الإنجليزي

مُخطط تقسيم العالم العربي والإسلامي بدأ بالفعل منذ عام 2003 ، عندما قامت أمريكا بغزو (العراق)، فكانت أولى مهامها هي تفكيك الجيش وبناء عليه تفككت الدولة، وأصبح الشعب العراقي مُتناحر فيما بينه تمهيداً لتقسيمه على أسس طائفية ومذهبية وعرقية.
وكانت المرحلة الثانية من هذا التقسيم للعالم العربي هي (السودان) التي تم تقسيمها بالفعل إلى جنوب مسيحي وشمال إسلامي، والشمال سيُفتت لاحقاً إلى دويلات صغيرة حسب المُخطط الذي سعى في رسمه عدو العرب والمسلمين رقم (1) إنه المُستشرق ورجل المُخابرات البريطاني اليهودي ((برنارد لويس))، الذي يبلغ من العمر الآن 95 عاماً، سخّر حياته لرسم هذا المُخطط، وأمله الوحيد هو رؤية تنفيذه على أرض الواقع، وقد رأى بالفعل مُخططه يُنفذ في دولتان هما العراق والسودان وسبقتهما فلسطين.
لكن مازال ينتظر حلمه الأكبر وهو ضرب قلب العالم العربي والإسلامي عن طريق تقسيم (مصر)، التي تُمثل كابوساً أمام الحلم الصهيوني تصريحات سابقة لـ((برنارد لويس)):
"علينا أن نُعيد احتلال واستعمار العرب والمُسلمين وتدمير ثقافتهم الدينية وتطبيقاتها الاجتماعية، وفي حال قيام أمريكا بتبني هذا الدور، فعليها أن تستفيد من التجربة (البريطانية والفرنسية) في استعمار المنطقة لتجنب الأخطاء التي اقترفتها الدولتان، لأنه من الضروري إعادة تقسيم الأقطار العربية والاسلامية إلي وحدات عشائرية وطائفية ولا داعي لمُراعاة خواطرهم أو التأثر بانفعالاتهم وردود أفعالهم"
" لا مانع عند إعادة احتلالهم أن تكون المُهمة المُعلنه هي: تدريب شعوب المنطقة علي الحياة الديمُقراطية "
" علينا أن نُعزز التحالف ضد الخطر الايراني وتسهيل تفكيك الدول العربية والاسلامية ودفع الأتراك والأكراد والعرب والفلسطينيين والايرانيين ليُقاتل بعضهم بعضا "
مُخطط ((برنارد لويس)) لتقسيم مصر إلى (4) دويلات:
- دويلة (إسلامية) فى الشرق.
- دويلة (مسيحية) فى الصعيد.
- دويلة (نوبية) فى جنوب مصر مع حدود السودان.
- دويلة في (سيناء) يتم طرد الفلسطينيين من قطاع غزة إليها لتحدث حرب ثلاثية أطرافها مصر وفلسطين وإسرائيل.
الخريطة التالية توضح مُخطط ((برنارد لويس)) لتقسيم (مصر والسودان) ، ومن خريطة (السودان) يتضح أن مُخططه تم تنفيذه كما رسمه بالضبط، بإستثناء (دارفور) التي تتنازع حالياً مع حكومة الشمال من أجل الإنفصال، والتي بسببها صدرت مُذكرة إعتقال من قِبل (محكمة الجنايات الدولية) لإعتقال الرئيس السوداني (عمر البشير).
خريطة تقسيم مصر كما وضعها (برنارد لويس)

الخطوات الأولى للتقسيم في مصر:

1.  وصول الإخوان المسلمين للحكم، وتعميق الخلاف بينهم وبين الأقباط حتى تصل لدرجة الإقتتال الطائفي... حتى يطالب الإقباط بحقهم بتقرير المصير كما حدث للجنوبين في السودان وبالتالي الإنقسام والأمم المتحده ستساعد على دعم توجههم والإعلام سيوجهه ويغذي نزعات الإنفصال للأقباط.
2.  تضخيم المأساه الإنسانيه للنوبين من خلال وسائل الإعلام التي تحظي بنوع من المصادقيه "كالجزيره" مثلاً، وقد بدأت الحمله الإعلاميه بالفعل بخطوات صغير على شكل برامج وثائقيه تبثها الجزيره عن مأسي النوبين... إلى أن تبلغ ذروتها خلال السنوات المقبله حتى يصبح الإنفصال هو الحل الوحيد.
3.  أما سيناء فسيتم تصويرها على أنها قطاع خارج عن القانون ويغص بتجار المخدرات والسلاح وأنها أهلها ليسوا سوى بدو رعاع خارج نطاق التمدين والتحضر، وقد تحدث هجمات عسكريه وإرهابيه هنا وهناك في مناطق متفرقه من مصر ويتم نسبها لهم لتقلل من تعاطف سائر المجتمع المصري معهم ليتم تنظيم حملات عسكريه تنتهي إلى خلاصة الإنفصال مع ضم سيناء لقطاع غزه بحيث ينظر العالم لهذه الرقعه الجغرافيه على أنها معقل للإرهاب ويبرر العمليات العسكريه الإسرائيليه المستقبليه ضدها تمهيدها لضمها لإسرائيل لإكمال ما يعرف بـ "بإسرائيل الكبرى".

< كل مشاريع التقسيم عبر التاريخ بدأت بخلاف بسيط... ثم تحولت إلى نزعات إنفصاليه... لا يهم كيف سيبدأ التقسيم ولكن سيخلص لمأساه كي لا نكون سُـذخ فكر...ولا تكون سبباً في تمرير مخططاتهم القذره >

ليست هناك تعليقات: